الخميس، 25 ديسمبر 2008

تونس 23/12/2008 .....من اجل رفع المظلمه عن النقابيه التونسيه غزاله محمدى


رئيس منطقة الشرطة بقفصة فاكر فيالة يعتدي بالعنف الشديد على غزالة المحمدي و يكسر أنفها قام اليوم الثلاثاء 23/12/2008 المدعو فاكر فيالة رئيس منطقة الشرطة بولاية قفصة بالاعتداء على الآنسة غزالة المحمدي بالعنف الشديد عندما كانت خارجة من مقر الولاية بعد أن انتظرت لساعات طويلة صحبة عدد من المواطنين السماح لهم بمقابلة والي الجهة للتظلم إليه بخصوص طردها من الشغل ، إلا أنهم منعوها من المقابلة و عند خروجها من مقر الولاية اعترضها المدعو فاكر فيالة و تهجم عليها و هو في حالة هستيرية متفوها تجاهها بعبارات نابية و قال لها '' يا خي ما عندنا كان أنت..'' و اعتدى عليها بالعنف الشديد مما تسبب لها في كسر على مستوى الأنف و كدمات في كامل جسمها.و قد عرضت الآنسة غزالة المحمدي على الطبيب الذي نصحها بفترة من الراحة بعد أن أجريت عليها الفحوصات اللازمة و تم تصويرها بالأشعة و هي عاقدة العزم على تقديم شكاية لوكالة الجمهورية ضد المعتدي.و حرية و إنصاف1) تندد بشدة بالاعتداء السافر و الهمجي بالعنف اللفظي و المادي الذي تعرضت له الآنسة غزالة المحمدي و تعبر عن تضامنها معها و تعتبر ما حصل لها اعتداء خطيرا على أبسط حقوق الإنسان و حقوق المواطنة.2) تدعو السلطة إلى التحقيق في هذا الاعتداء الخطير و تقديم المعتدي للقضاء.3) تحمل السلطة مسؤولية ما يمكن أن تتعرض له الآنسة غزالة المحمدي في المستقبل من اعتداء قد يهدد أمنها أو أمن أفراد عائلتها و تطالب بتوفير ضمانات حقيقية بعدم تكرر مثل هذا الاعتداء الخطير. عن المكتب التنفيذي للمنظمةالرئيسالأستاذ محمد النوري--------------------------------------------------------------------------------الإعتداء بالعنف على الناشطة غزالة محمدي وبعض المواطنين السبيل أونلاين – خاص – من زهير مخلوف - تونستعرضت اليوم 23 ديسمبر 2008 ، الناشطة السياسية الآنسة غزالة المحمدي إلى التعنيف والضرب من طرف رئيس منطقة قفصة فاكر فيالة ، وقد سبب لها هذا الإعتداء جروح في أنفها ، وكان ذلك على إثر زيارتها لمقر الولاية للسؤال عن سبب طردها من عملها وطلب مقابلة المعتمد الأول بولاية قفصة الذى رفض مقابلتها ، وقد أحالها قسم الإستعجالي بمستشفى قفصة إلى العيادة الخارجية لتمكينها من شهادة طبية . وطال الإعتداء أيضا شاب من أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل ، أصيل معتمدية السند من ولاية قفصة ، و أحد المواطنين وابنته التى تشكو من إعاقة بدنية وذلك أثناء تواجدهم مع الناشطة غزالة المحمدي بنفس المكان . (المصدر:السبيل أونلاين ، بتاريخ 23 ديسمبر 2008 )

الأحد، 21 ديسمبر 2008

لاول مره فى مصر منذ 51 عام النقابه المستقله على ارض الواقع
















اعلن موظفو الضرائب العقاريه عن نقابتهم المستقله وبهذا الاعلان قد حقق موظفو الضرائب العقاريه اهم مطلب فى تاريخ الطبقه العامله المصريه منذ 51 عام وهو ممارسه الحريه النقابيه على ارض الواقع .. اهم ملمح فى هذا الاعلان هذا الحشد الهائل من موظفى الضرائب العقاريه على مستوى الجمهوريه ومن اغلب المحافظات(اكثر من 6 الاف موظف) حضروا الاعلان فى نقابه الصحفيين يدل على وحده الموظفين طوال عام من بدايه الاضراب الرائع فى 3 ديسمبر 2007 وباعلان نقابه الضرائب العقاريه المستقله بعيدا عن السيطره الحكوميه والحزبيه واى كيان سياسى ضرب موظفو الضرائب العقاريه المثل فى ممارسه الديموقراطيه الحقيقيه حيث ضمت النقابه المستقله جميع الموظفين فلا فرق بين مسلم ومسيحى ولا يسارى او ناصرى او حزب وطنى او اخوانى ولا رجل او امراه فى تماسك حقيقى منقطع النظير واحتفلوا جميعا بدون استثناء بعيدهم الاول للاضراب وباعلان النقابه المستقله بالرقص والزغاريد واحتفل حتى اطفالهم معهم .. فعلا اننا كنا فى اشد الحاجه لهذه الخطوه الجباره التى لو كتب لها النجاح المامول سوف تغير من وجه مصر بشكل حقيقى لان الحريات النقابيه هى جوهر الحريات السياسيه والعامه.. مبروك لموظفى الضرائب العقاريه مبروك للطبقه العامله انتزاع حقوقها وحرياتها النقابيه الحقيقيه ..
وقد تضامن مع موظفى الضرائب العقاريه عمال الحديد والصلب وعمال المطاحن وعمال مجمع الالومونيوم و ممثلين من المحافظات من خارج موظفى الضرائب العقاريه من الاسماعيليه والسويس الخ .. كذلك مراكز حقوقيه .مركز هشام مبارك .مركز الدراسات الاشتراكيه .دار الخدمات العماليه.. وحركه عمال من اجل التغيير . واللجنه التنسيقيه للحقوق والحريات النقابيه وامانه عمال حزب التجمع .. وعضو مجلس الشعب حمدين صباحى . وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن خير

كما تلقت النقابة المستقلة للضرائب العقارية خطابات تأييد وتضامن من عدة جهات نقابية في العالم ومنها نقابة «يونايت» العمالية في بريطانيا والتي تضم في عضويتها 2 مليون عامل حيث أرسلت خطاباً تضامنياً للنقابة المستقلة للضرائب العقارية باسم «جيمي كيلي» السكرتير الإقليمي لنقابة يونايت جاء فيه «نحن ملتزمون بحشد أقصي دعم ممكن من العمال البريطانيين والحركة النقابية ومن اتحاد يونايت».
كما أرسل اتحاد العاملين في الخدمات والتجارة رسالة تضامن جاء فيها: نتعهد بالعمل علي تقديم كل الدعم والتضامن لكم في مقاركم من خلال اتحاد العاملين في الخدمات والتجارة ومن خلال كل الحركة النقابية البريطانية والعالمية.كما أرسل السكرتير العام لنقابة الصحفيين في إنجلترا «جيرمي ديير» خطاباً لموظفي الضرائب العقارية، كما أرسل اتحاد طلاب جامعة «إلستر جوردانز تاون» رسالة جاء فيها «إن اتحاد طلاب إلستر جوردانز تاون يساند النقابة المستقلة لموظفي الضرائب العقارية في مصر وسيعمل كل ما في وسعه لتقديم الدعم والتضامن لهم.