الثلاثاء، 2 يونيو 2009

معركه الارباح بدات مبكرا فى الحديد والصلب

على اثر احداث يوم الاربعاء الموافق 27 /5 /2009 فى الحديد والصلب من اعتصام جزئى احتجاجا على زياده عدد ساعات العمل .. صدر بيان تحذيرى موقع من لجنه الوعى العمالى من الاقتراب من حقوق العمال من حوافز و ارباح وشدد البيان تحذيره من عدم الاقتراب من الارباح دون نقصان وصرفها فى مواعيدها المقرره حيث استند على وعد صدر من وزير الاستثمار بضمان حصول العاملين فى قطاع الاعمال على الارباح بغض النظر عن تاثيرات الازمه الماليه العالميه وخسائر الشركات
والبيان نصه :____

احذروا ...... من غضب العمال

إن غضب عمال الصلب فى يوم الأربعاء الأسود يجبرنا إلى توجيه التحيه لهم على ترجمه هذا الغضب بموقف رائع برفض القرار التعسفى بزيادة عدد ساعات العمل الذى فيه مخالفه صريحه للقانون .. كما اجبروا رئيس مجلس الاداره بالتراجع عن هذا القرار وعلل أسبابه بخروج بعض العمال قبل مواعيد الانصراف الرسميه.
ولكننا نرى أن هذه الإجراء يمثل بدايه لإجراءات أخرى تحت مبررات ليس للعمال شان بها منها تخفيض الحافز والتلاعب فى صرف الأرباح ومكافأة الإنتاج ..وان يقظت العمال سوف تمنع استكمال مخطط الاداره .. إننا ندعوا العمال على الاستمرار فى اليقظه والتكاتف وتوحيد الصفوف حرصا على مصالحنا جميعا وكذلك الضغط على الاداره بضروره تقديم الاعتذار ومعاقبه المتسبب واحتساب ساعه اضافى لجميع العاملين الذين تأخروا وتواجدوا بعد مواعيد العمل الرسميه ..
ونشدد تحذيرنا للاداره من التلاعب فى صرف الأرباح فى مواعيدها المقرره دون نقصان حسب وعد وزير الاستثمار محمود محى الدين بضمان حصول العاملين بقطاع الأعمال على الأرباح بغض النظر عن تأثيرات الأزمة الماليه العالميه وخسائر الشركات من عواقب ما سوف يترتب على ذلك ..
وتحيه لكل عمال الحديد والصلب .

لجنه الوعى العمالى