الاثنين، 2 نوفمبر 2009

اخبار

كتبت سهام شوادة
4/11/2009
نظم 9 من عمال شركة طنطا للكتان اعتصاما داخل النقابة العامة للغزل والنسيج وذلك احتجاجا على عدم صرف رواتبهم المتمثلة فى صرق شهر اكتوبر فضلا عن مطالبتهم بصرف جميع مستحقاتهم بدأ من تاريخ الفصل علما بانهم لديهم احكام قضائية بالعودة .

ورقض العمال عرض سعيد الجوهرى رئيس التقابة العامة للغزل والنسيج بصرف 100 جنية معللين ذلك بانهم رواتب تتعدى ذلك المبلغ وان الجوهرى لا يمن عليهم بل هى نقودهم.

العمال المعتصمين هم " على ابو ليلة ، العقاد طنطاوى ، اشرف الحارتى ، احمد الشناوى، رمضان الباجورى ، مصطفى الصاوى، رأفت رمضان ، هشام ابو زيد.
يذكر ان عمال كتان طنطا قد انهوا اضرابهم مساء امس بعد اتفاق جمع بين المستثمر السعودي ، النقابة العامة للغزل والنسيج ، وبمقتضى الإتفاق يتم فض الاضراب والعودة للعمل يوم 10 نوفمبر الجاري، مقابل رفع بدل الوجبة من 32 جنيه إلى 60 جنيه، وإضافة علاوة الى الراتب، وخروج المفصولين أثناء الإضراب إلى المعاش المبكر مقابل حصول كل منهم على 25 ألف جنيه ، وتنفيذ أحكام القضاء بالنسبة لمن تم فصلهم العام الماضي، كما تنازل المستثمر عن القضايا التي رفعها على سعيد الجوهري رئيس النقابة العامة .

كما أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم عن بدء صرف رواتب العمال الأساسية عن شهر اكتوبر، في حين تعهدت النقابة العامة بدفع الفرق بين الراتب الأساسي و الراتب الشامل ، وتعهدت الوزارة بدعم المستثمر السعودي وذلك بدفع نصف مكافاة المعاش المبكرللعمال الذين سيخرجوا على المعاش بواقع 20 الف جنيه لكل عامل ، بالاضافة لدفع الرواتب الأساسية للعمال طيلة الأشهر الست المقبلة على ان يقوم المستثمر بدفع الفرق بين الراتب الأساسي والشامل فقط ، وذلك مكافأة له على احترامه لحقوق العمال!!

الجدير بالذكر أن اكثر من 800 من عمال شركة طنطا للكتان قد أضربوا عن العمل منذ أكثر من خمسة أشهر حاملين بعض المطالب منها عودة المفصولين ،زيادة بدل الوجبة الى 90 جنيه، وضم علاوتين إلى الراتب، وصرف جزء من الأرباح ،كما رفعواأثناء إضَرابهم شعار العودة إلى قطاع الأعمال

ليست هناك تعليقات: